الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة قصيرة_حقيقيه_حزينه

موقع أيام نيوز

قصة قصيرة ۏاقعية كان شيخ عچوز يجلس مع ابنه ذي العشرين ربيعا وأثناء حديثهما طرق الباب فجأة فذهب الشاب ليفتح الباب وإذا برجل ڠريب يدخل البيت دون أن ېسلم حتى متجها نحو الرجل العچوز قائلا له اتق الله وسدد ما عليك من الديون فقد صبرت عليك أكثر من اللازم ونفد صبري.
حزن الشاب على رؤية أبيه في هذا الموقف السيء وأخذت الدموع تترقرق من عينيه ثم سأل الرجل كم على والدي لك من الديون!
أجاب الرجل أكثر من تسعين ألف ريال
فقال الشاب دع والدي وشأنه وأبشر بالخير إن شاء الله.
اتجه الشاب إلى غرفته ليحضر المبلغ إلى الرجل فقد كان بحوزته سبعة وعشرين ألف ريال جمعها من رواتبه أثناء عمله ادخرها ليوم زواجه الذي ينتظره بفارغ الصبر ولكنه آثر أن يفك به ضائقة والده.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
دخل إلى المجلس وقال للرجل هذه دفعة من دين والدي وأبشر بالخير ونسدد لك الباقي عما قريب إن شاء الله. بكى الشيخ بكاء شديدا طالبا من الرجل أن يقوم بإعادة المبلغ إلى ابنه فهو يحتاجه ولا ذڼب له في ذلك إلا أن الرجل رفض أن يلبي طلبه فتدخل الشاب وطلب من الرجل أن يبقي المال معه وأن يطالبه هو بالديون وأن لا يتوجه إلى والده لطلبها ثم عاد الشاب إلى والده وقبل جبينه قائلا يا والدي قدرك أكبر من ذلك المبلغ وكل شيء يأتي في وقته حينها احتضن الشيخ ابنه وقپله وأجهش بالبكاء قائلا رضي الله عنك يا بني ووفقك وسدد خطاك.


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
في اليوم التالي وبينما كان الشاب في وظيفته منهمكا ومتعبا زاره أحد أصدقائه الذين لم يرهم منذ مدة وبعد سلام وعتاب قال له الصديق الزائر
يا أخي كنت في الأمس مع أحد كبار رجال الأعمال وطلب مني أن أبحث له عن رجل أمين وذي أخلاق عالية ومخلص ولديه طموح وقدرة على إدارة العمل بنجاح فلم أجد شخصا أعرفه يتمتع بهذه الصفات غيرك فما رأيك في استلام العمل وتقديم استقالتك فورا لنذهب لمقابلة الرجل في المساء. امتلأ وجه الشاب بالبشرى قائلا
إنها
دعوة والدي ها قد أجابها الله فحمد الله على أفضاله كثيرا.
وفي المساء كان الموعد المرتقب بين رجل الأعمال والشاب وارتاح الرجل له كثيرا وسأله عن راتبه فقال 4970 ريال
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
فرد الرجل عليه اذهب صباح غد وقدم استقالتك وراتبك اعتبره من الآن 15000 ريال بالإضافة إلى عمولة على الأرباح تصل إلى 10 وبدل سكن ثلاثة رواتب وسيارة أحدث طراز وراتب ستة أشهر تصرف لك لتحسين أوضاعك فما إن سمع الشاب هذا الكلام حتى بكى بكاء شديدا وهو يقول
أبشر بالخير يا والدي.
سأله رجل الأعمال عن السبب الذي يبكيه فروى له ما حصل قبل يومين فأمر رجل الأعمال فورا بتسديد ديون والده. فهذه هي
ثمرة من يبر والديه.