الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الرحلة المدرسيه بقلم سمير الشريف القناوص

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

قال معلماً ذات يوماً لطلابة ، يجب على عليكم أن تستعودن سوف نطلع في رحلة ترفيهية في الأسبوع القادم ، ومن أراد أن يطلع معنا في الرحلة  يجب عليه أن يحضر معه المال من أجل رسوم التذاكر للرحلة ، ويجب توفير بعض المال من أجل  شراء الطعام وثمن قطع تذاكر الألعاب ؟؟

فصړخ جميع الطلاب من شدة الفرحة والسعادة ، .وكان يوجد طالباً وحيداً لم يشعر بالسعادة وكان قد بدا عليه الهم والحزن وتساقطت دموعة "

غادر جميع الطلاب وأخبروا أهاليهم بشأن الرحلة وتمت الموافقة على الرحلة المدرسية وأستطاع جميع الطلاب من الحصول على المال تكلفة الرحلة ؟

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

وعندما أخبر ذلك الطالب الحزين والدته بشأن تلك الرحله وٲنه يجب عليه من توفير الكثير من المال لكي يذهب مع زملاءه وكانت تلك الرحلة الأولى له  ، فقالت والدته؟ كما تعلم يا بني أنني بالكاد أوفر لقمة العيش لك والأخوتك ...

شعر الطالب بالحزن بسبب ظروفهم الصعبة وحالتهم المادية السيئة .وقرر أن يتوقف عن التفكير والشعور بالتشويق لتلك الرحلة "

وفي اليوم التالي حضر جميع الطلاب ولديهم المال وناولوا المعلم كرسوم تكلفة الرحلة وقام المعلم بتسجيل أسمائهم جميعاً ، ما عدا ذلك الطالب كان يشاهد الجميع يتزاحم أمام كرسي المعلم ..وعندما أنتهاء من تسجيلهم ..فأخبرهم أن الرحلة ستكون بعد أيام فل يستعد الجميع ..غادر الطلاب من الفصل وبقئ ذلك الطالب في مكانه ..

 

فقال وهو يبكي ، ليتك يا أبي كنت موجوداً ،كنت أحضرت لي المال ، وكنت سجلت أسمي مثلهما. ولم أكن أجلس

انت في الصفحة 1 من صفحتين